سيو 2014-الكلمات المفتاحية خارج الخطة

سيو 2014-الكلمات المفتاحية خارج الخطة
سيو 2014-الكلمات المفتاحية خارج الخطة


سيو 2014-الكلمات المفتاحية خارج الخطة

سنبدأ بأهم ما تغير ألا وهو الكلمات المفتاحية خارج اللعبة وإنخفضت أهميتها نوعا ما وبعد عدة سنوات من التفوق أتت لتحل مكانها ميزة جلب الزوار بطريقة إنشاء عنوان في شكل سؤال وأن تضع نفسك في مكان القارئ أو الذي يبحث عن المعلومة ويمكن لك الإجابة عن السؤال المطروح لا سيما في محتوى موقعك أو في فيديو على اليوتيوب أو غيرها من مواقع مشاركة الفيديوهات.
لكن الكلمات المفتاحية مازالت رائدة ومستمرة وستدمج مع خاصية الأسإلة مثلا على الشكل التالي : كيف تقوم بإنشاء مدونة بلوجر ؟ هذا سؤال وسيكون عنوان في نفس الوقت يعتمد على خاصيتي طرح الأسئلة وخاصية الكلمات المفتاحية , كيف ذلك ؟ كيف تقوم بإنشاء مدونة هو السؤال وكلمة بلوجر هي كلمة مفتاحية يمكن أن تساعد في ترويج موقعك.



سيو 2014 الهواتف الذكية تدخل الإستراتيجية بقوة

ثانيا في سيو 2014 الهواتف الذكية تدخل الإستراتيجية بقوة وهذا ماسيغر مجرى المياه ففي إحصائيات جوجل لسنة 2013 أن 61% من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون جوجل في البحث يعني تقريبا نصف العالممن ممتلكي الهواتف الذكية يستخدمون جوجل.يعني أن الزائر يريد البحث عن معلومة معينة يعني إذا كان موقعك في الصفحة الأولة لجوجل فنسبة الدخول له ستكون أكبر.
خلاصة هذا الموضوع : الإهتمام بتصميم الموقع ليتناسب مع الهواتف لذا أنصحك بإستخدام اللغة البرمجية HTML5 التي أصبحت تمكننا من إنشاء قوالب متجاوبة والتي تعمل في كلتا البيئتين على الحاسوب,التابليت, والهواتف الذكية وغيرها بسهولة تامة ودون أي تعقيد فإذا كان موقعك يتميز بقالب متجاوب فجوجل ستعطيه قيمة عندما سيقوم المستخدم بالبحث عن المعلومة بهاتفه . والأهم أن الزائر الوافد لموقك من  هاتفه سيعجب بموقعك وبأنه متجاوب وهذا سيجعله يمضي وقت أكثر وذلك لأن موقعك متجاوب وأنك تستخدم فيه إستخدام أحجام الخطوط القابلة للقراءة وإختيار الحجم المناسب لأهداف النقر وأخيرا ضبط حجم المعتوى في إطار من حيث العرض.




جوجل باندا تحسن من خدمتهاثالثا جوجل باندا تحسن من خدمتها ! وداعا للإهمال ووداعا للضلم ,سابقا كانت جوجل تأخذ وقتا لأرشفة المدونات الجديدة إلا عند إستعمال أدوات مشرفي المواقع عبر عمل خارطة للموقع وتقديمها لكن الآن إنقلب الوضع وفي سنة 2014 هذه لست مجبرا على تقديم  خارطة والإنتضار وقت طويل ^_^  فقد قمت إنشاء مدونة تجريبية فيها 5 مواضيع حصرية دون أن أتدخل في نشرها على جوجل يدويا , ومن بعد يومين وجدت أن المدونة مؤرشفة بالكامل دون تدخل مني . حسنت جوجل باندا جيدا من مستوى الخدمة وكذلك في يومنا هذا المدونات التي تعتمد تقنية القص واللصق لم تؤرشف أبدا حتى مع ذكر المصدر الذي نسخت منه المقالة جوجل أصبحت صارمة مع هذه الأمور .
والهدف من التحديث الجديد لجوجل باندا خفض تصنيف المواقع ذات المحتوى الرديء أي المحتوى المكرر وقليل الفائدة، وذلك لصالح ظهور المواقع ذات المحتوى الذي يمتاز بالجودة أولًا.




المحتوى هو الملك التصميم للمحتوى … الاستراتيجية الكاملة لصناعة مواقع ويب تناسب محتواها وليس صناعة المحتوى.
التصميم للمحتوى … الاستراتيجية الكاملة لصناعة مواقع ويب تناسب محتواها وليس صناعة المحتوى.

 نحو جعل المحتوى هو سيد الموقف في سيو

الأسئلة التي تبقى مطروحة والتي يمكنكم إعطاؤنا رأيكم فيها في تعليق :

هل ستستمر خاصية جلب الزوار عن طريق الكلمات المفتاحية ؟
في رأيك من سيغلب الآخر الكلمات المفتاحية أم إنشاء عنوان في شكل سؤال ؟